الجمعة، 22 مايو 2015

سلطات للرجيم

سلطات-للرجيم
هذه مجموعة سلطات للرجيم تم إعدادها وعرضها بمجلة التخسيس السريع لتناسب كل من يتبع حمية غذائية أو نظام غذائي صحي أو يحاول تعديل بعض سلوكياته وعاداته الغذائية بالتدقيق في طعامه المتناول، وما يميز هذه السلطات كونها سلطات صحية وغنية بالعناصر الغذائية وفقيرة بالسعرات الحرارية والدهون وبذلك يستفيد الجسم منها من دون إفساد للنظام الغذائي المتبع وإن كان التقيد في المقادير أفضل، فليس المقصود هنا أن هذه السلطات مسموح بتناولها في أي وقت وبأي كمية، وإنما هي مجموعة واسعة من سلطات الرجيم المتنوعة لتناسب جميع الأذواق ولتجنبنا الشعور بالملل فمنها المشوي والمضاف إليه الصلصة والمضاف إليها احدي ممنوعات أغلب أنظمة وبرامج الرجيم وكل سلطة منها تم إعدادها بمقادير مختلفة ومتنوعة لتناسب جميع الأذواق وتشبع بحيث يمكن استبدالها بوجبة خفيفة. كما يجب التنويه هنا إلي أهمية عدم إضافة ملح للسلطات نظراً للفارق الكبير في السعرات بين إضافته وعدم إضافته، فضلاً عن تحفيز الملح للجسم بتخزين الماء وهذا ما لا نريده. متمنين أن تنال هذه المجموعة من سلطات الرجيم علي إعجابكم.
سلطة الزيتون
أولاً: مقادير ومكونات السلطة:
زيتون اخضر وزيتون أسود مقطعين إلي شرائح
خس مقطع إلي شرائح
طماطم مقطعة إلي قطع صغيرة
بقدونس مفروم
ثانياً: طريقة إعداد السلطة:
يتم تحريك كافة المقادير مع وضع القليل من عصير الليمون عليها لإضفاء نكهة جيدة.
سلطة رجيم مشوية بالصلصة
أولاً: المقادير:
4 حبات فلفل كبير حار
3 حبات فلفل بارد
2 حبات طماطم
1 حبة باذنجان صغيرة
1 حبة بصل
زيتون مقطع إلي شرائح
ثانياً: الصلصة:
1/2 عصير ليمونة
1/4 كوب من زيت الزيتون
فص ثوم مهروس
ثالثاً: الطريقة:
في سلطة الرجيم هذه يتم شوي جميع الخضروات باستثناء حبة الباذنجان، في حين يتم شوي الباذنجان بالفرن ومن ثم يتم تقطيعها إلي مكعبات صغيرة تضاف إلي باقي الخضروات وترش صلصة السلطة علي المزيج ويقدم.
سلطة الرجيم الحارة
أولاً: المقادير:
مقدار 2 كوب من الجزر المبشور
2 كوب من الملفوف الأبيض المبشور
1/2 كوب من الزيت ويفضل الزيتون
4 حبات باذنجان مسلوقة ومقطعة إلي شرائح طويلة الشكل
1 علبة معبوج أحمر جاهزة
2 ملعقة كاتشاب حار بالثوم
1 ملعقة كبيرة من الكمون
فلفل أخضر حار
ثانياً: الطريقة:
نقوم في هذه السلطة بخلط كافة المقادير والمكونات مع بعض ومن ثم يتم تعبئتها في علب زجاجية محكمة الغلق وتوضع في الثلاجة لعند الحاجة. علماً بأن هذه احدي أشهر سلطات للرجيم وأكثرها انتشاراً خاصة بين من يحبون السلطات الحارة.

ليست هناك تعليقات: