الاثنين، 4 فبراير 2013

الميزوثيرابي Mesotherapy


الميزوثيرابي



الميزوثيرابي Mesotherapy
هي تقنية طبية تم إكتشافها في عام 1950م على يد الطبيب الفرنسي مايكل بستور لهذا سمي بالحقن الفرنسي وهو عبارةعن حقن (فيتامينات – أحماض أمينية ، و بعض المواد الطبيعية ) في الطبقة الوسطى من الجلد(Mesoderm) .
ماذا تحتوىالمواد المستخدمة فى حقن الميزوثيرابى: تعتمد تركيبة وكمية الموادالمستخدمة في
الميزوثيرابي
على نوعية وهدف المعالجة . وهى عادة ماتحتوي على مستخلصات نباتية أو فيتاميناتأو انزيمات أو احماض امينية أو معادن أو مواد مغذية أو مضادات للأكسدة أو أدوية.
إزالة الدهون
الميزوثيرابى يمكنه أن يخلص جسمك من التجمعات الدهنية و يساعدك في عملية صقل الجسم في أماكن معينة التى لاتستجيب للريجيم والرياضة مثل البطن، الجوانب، الأفخاذ الداخلية والخارجية،الأذرع، المؤخرة واللغد. تحقن المادة مباشرةً (وهي غالبا الفوسفاتيدكولين و هو أنزيم طبيعي يستخرج من فول الصويا )في المنطقة المراد إزالة الدهون منهالتعديل الوظائف الحيوية للخلايا الدهنية بإعتراض إشارات تراكم الدهون و إخلاءالدهون المتراكمة. و بمعنى آخر فإن تركيبة الميزوثيرابى توقف الخلايا الدهنية عن تخزينالدهون وتساعد على تكسير الخلايا الدهنية الموجودة. فالفيتامينات والأحماض الأمينيةتعمل على شد الجلد والعناصر الأخرى تعمل على إزالة الدهون. ثم تخرج الدهون من الجسمبنفس الطريقة التى نفقد بها الوزن.
إن إستخدام الميزوثيرابى مع تقليل الدهون والنشوياتمن النظام الغذائى مع ممارسة الرياضة يحقق أفضل النتائج.و إن إجراء إزالة الدهون يتطلبعادةً من 5 إلى 15 جلسة وفقاً لكمية الدهون وسرعة جسمك فى الإستجابة للمادةالمحقونة وهدفك المرغوب.
إزالة السليوليت
السليوليت هو تعرجات فى سطح الجلد يطلق عليها إسم"قشرة البرتقال" بحيث يبدو جلدك كقشرة البرتقالة. يوجد السليوليت عادةً فى السيداتفوق سن العشرين ولسوء الحظ فور وجوده لا يمكن معالجته بالرياضة أو الريجيم. السليوليت غير مرتبط بالسمنة، قد تكون فى وزنك المثالى ولكن لديك سليوليت. وهو ينتجعادةً بسبب ضعف الدورة دموية، تضخم الخلايا الدهنية، ضعف الأنسجة الضامة المسئولةعن تخزين الخلايا الدهنية، ضعف فى عمل الغدد الليمفاوية أوعدم توازن فى الهرمونات. الميزوثيرابى يمكنه تخليص جسمك من السليوليت بتحسين الدورة الدموية وتقوية الأنسجةالضامة وإزالة الدهون الزائدة. إجراء إزالة السليوليت يتطلب عادةً من 10 إلى 15جلسة.

إعادة نمو الشعر
يساعدالميزوثيرابي فى إعادة نمو الشعرحيث ان فقدان الشعر أو "الألوبيشيا" قد تصيب الرجال والنساء فى أى عمر.و ترجع الأسباب وراء فقدان الشعر إلى عدم التوازن فى التغذية مثلالريجيم قاسى أو عدم تناول الطعام المناسب أو ضعف الدورة الدموية أو الزيادة في هرمون "ديهيدروتيستوستيرون" المسؤل عن تساقط الشعر(DHT).الميزوثيرابى يمكنه إعادة نمو الشعرعن طريق تعويض العناصر الأساسية المطلوبة لنموالشعر وتحسين الدورة الدموية بفروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر مما يزيد من كثافةالشعر وتقليل نسبة التساقط أيضاً.
- إجراء إعادة نمو الشعريتطلب عادةً من 8 إلى 10 جلسات.
إعادة شباب الوجه والرقبة
إن إستخدام الميزوثيرابى لإعادة شباب الوجه والرقبة يجعل وجهك أكثر شباباً ونضارة فتركيبة الميزوثيرابي الخاصة بإعادة شباب وحيويةالبشرة تحتوي على فيتامينات وأحماض أمينية ومعادن ومضادات للأكسدة وحمض الهياليورونيك وهذه العناصر تقوي الجلد وتحسن لونه ومرونته وتحسن التمثيل الغذائيبه، كما تساعد الجلد على التخلص من السموم والجزيئات الحرة الطليقة التي تسبب علىحدوث التجاعيد. حيثتوفرالفيتامينات الغذاء اللازم للجلد لتحسين لونه ومرونتة والتمثيل الغذائى به. بينماتخلص مضادات الأكسدة وجهك من السموم التى تسبب التجاعيد. بإستخدام تركيبة إزالةالدهون يستطيع الميزوثيرابى إزالة الدهون الزائدة من اللغد وشد الجلد وتحديد الخدين وحدود الوجه.
من الذي يمكنه الإستفادة من الميزوثيرابى؟
- الشخص الذي يتمتع بصحة جيدة وعمره فوق 18 سنة .
- الشخص متوسط الوزن
- الشخص الذي سيحافظ على غذاء متوازن قليل فى الدهون والنشويات مع بعض الرياضة لتحقيق أفضل النتائج بالميزوثيرابى.
مدة العلاج
- تحتاج كل علاجات الميزوثيرابى سواء لإزالة الدهون أوالسليوليت
أو إعادة نمو الشعر أو شباب الوجه إلى متوسط من 5 إلى 15 جلسة.
- عدد الجلسات يختلف وفقاً لنوع العلاج وحالة الشخص الذى يتلقى العلاج وعادة تتراوح الفترة بين الجلسات من 10 إلى 14 يوم.
- - تستغرق الجلسة بين 5 إلى 15 دقيقة وفقاً لحجم وعدد المناطق المعالجة. الحقن بالميزوثيرابى لا يستغرق وقت طويل و لا يسبب أى إزعاج للمريض أثناء الجلسة و بعدها .
التخدير المستخدم
لا يحتاج حقن الميزوثيرابى إلى أى تخدير حيث أنه يحقن بإبرةرفيعة جداً. قد يُستخدم فقط كريم مخدر على المنطقة المراد حقنها قبل الحقن.
طريقة عمل الميزوثيرابي
يتم الحقن عن طريق :1- إبرة رفيعه يحقنها الطبيب بشكل سطحي
أو
2- جهاز خاص و يستعمل لعلاج تساقط الشعر و نضارة البشرة.
أثناء الجلسة تحقن المنطقة المراد علاجها بتركيبة الميزوثيرابى في الطبقة الوسطى من الجلد التى تحتوى على الدهون و الأنسجة الضامة. تحقن التركيبةعبر عدة حقن حتى تغطى المنطقة المراد علاجها بالكامل.تشعر بعد الجلسة بحرقان بسيط لمدة 24 ساعة. قد يظهر بعض الإحمرار و التورم في المنطقة المحقونة و يختفى بعد 48 ساعة من إتمام الجلسة. يمكنك مواصلة نشاطك اليومي والإستحمام وممارسة الرياضة كما تشاء. فقط تجنب إستخدام الكيماويات مثل كريمات التفتيح و التشقير وزيوت السمرة لمدة 72 ساعة بعد الجلسة.
النتيجة
- تظهر نتيجة الميزوثيرابى بعد الجلسةالثانية أو الثالثة لإزالة الدهون وستبدأ بالملاحظة أن المنطقة المعالجة تبدو أنحف والجلد يبدو فى حالة أفضل. فستفقد تقريباً نصف سم من الدهون فى الجلسة الواحدة من بعد الجلسة الأولى.
- لإعادةً شباب الوجه ستبدأ فى ملاحظة أن نوع الجلد يتحسن بعدثانى أو ثالث جلسة. لإزالة السليوليت
لإعادة نمو الشعر تبدأ عادةً فى رؤية النتيجةبعد الجلسة الثالثة. عموماً فى حالات إزالة الدهون، المحافظة على الرياضة والغذاء المتوازن القليل فى الدهون والنشويات يجعل ظهور النتائج أسرع

ليست هناك تعليقات: